24/7

8000177 +201210937777

Australia, Qatar & Egypt

24/7

8000177 +201210937777

Australia, Qatar & Egypt

24/7

8000177 +201210937777

Australia, Qatar & Egypt

الفيروس الجديد يقتحكم العالم

  • ما هو فيروس كورونا: 

   هو عبارة عن فيروس مستجدّ  .ظهرت أوّل حالات الإصابة به في مدينة يوهان الصّينيّة في ديسمبر سنة 2019، ولمْ يُعلمْ بوجودهِ قبل هذا التّاريخ. يُطلقُ عليهِ كوفيد-19. 

  • كيفيّة انتشار كوفيد-19: 

   أهمّ مميّزات فيروس كورونا المستجدّ سرعة انتشاره وانتقالهِ من الشّخص المصاب إلى الشّخص السّليم. والإصابة بعدوى مرض كوفيد-19 تكون عن طريق الرّذاذ المتطاير من المصاب بعد السّعال والعطاس مباشرة، كما يمكن أنْ يتساقط هذا الرّذاذ على الأسطح والأشياء المحيطة بالشّخص. وحينها يصاب الأشخاص الآخرون بمرض كوفيد-19 عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثمّ لمس العين، أو الفم، أو الأنف. وما يجعل الأمر أكثر خطورة هو أنّ فترة حضانة مرض كوفيد-19 تتراوح ما بين يوم واحد و14 يوماً. 

  • أعراض فيروس كورونا: 

   أمّا عن أعراضهِ الأكثر شيوعًا فتتمثّلُ في ظهور أعراض تنفسية كالسّعال وسيلان الأنف، وتكون مصحوبةً بارتفاع شديد في درجة الحرارة أو ضيق التنفس ويتسبّب هذا الأخير في التهابات رئويّة شديدة. 

  • التّعليمات الواجب اتّخاذها للحماية من المرض: 

   وبما أنّ العالم أصبح مهدّدًا اليوم بهذا المرض فالحيطة والحذر لا بدّ منهما، خاصّة وأنّهُ ليست هناك بيّنة على وجود أدوية في الوقت الحاليّ من شأنها الوقاية من هذا المرض أو علاجه. فبإمكانك الحدّ من احتمال إصابتك بمرض كوفيد-19 أو من انتشاره باتّخاذ بعض الاحتياطات البسيطة الّتي تقدّمها لكَ خدمة آت هوم دوك:

  1. اِبقَ في المنزل ولا تخرج إلّا للضّرورة القصوى.
  2. في حالة خروجك اغسل الأيادي باستمرار بمطهّر كحوليّ لليدين، أو بالماء والصّابون لأنّ ذلك يقتل الفيروس إذا وجد على اليد.
  3. عليك بالحرص على ترك مسافة لا تقلّ عن متر ونصف بينك وبين أيّ شخص . 
  4. تجنّب لمس العين والفم والأنف لأنّ الفيروس يدخل الجسم عن طريق هذه المنافذ ويصيبك بالمرض.
  5. تأكّدْ من تغطية فمك وأنفك بكوعك المثنيّ، أو بالمناديل الورقيّة عند السّعال أو العطس، ثم قمْ برمي هذه المناديل بعد استعمالها مباشرة في سلّة المهملات وغسل اليدين مباشرة لمدة لا تقل عن 20 ثانية. 
  6. اطّلع باستمرار على آخر مستجدّات هذا المرض حسب منظّمة الصّحة العالميّة، ومن خلال سلطات الصّحة العامّة المحليّة والوطنيّة.  لمعرفة بؤر تفشّي عدوى كوفيد-19 وتجنّب الذّهاب إلى هذه الأماكن قدر الإمكان، لا سيما إذا كنت مصابًا بأحد الأمراض المزمنة كالسّكريّ، وأمراض الرّئة والقلب.
  7. اتّبع التّعليمات المشار إليها بشكل كامل مفصّل لتحمي نفسك والمحيطين بك من خطر الإصابة بهذا المرض. 
  • اتّصل بنا ولا تعرّض حياتك وحياة من حولك للخطر: 

   أمّا في حال ظهرتْ عليك أحد الأعراض المشار إليها من حمّى وسعال وصعوبة في التّنفّس، أو شعرت بالمرض فبدل التوجّه إلى المستشفى أو العيادة أو إلى غرفة الطّوارئ خدمة آت هوم دوك توصيك بأنْ تلزمْ بيتكَ والتمس الرّعاية الطّبيّة بالاتّصال بهذه الخدمة الّتي تأتي بأطبّائها وعدّتها إلى منزلك أو منازل موظّفيك لإجراء الفحوصات المخبريّة اللّازمة وتقديم التّوجيهات، ومواصلة العلاج وفقًا لقرار الطّبيب.